مجلس الشورى: إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة هدف لابد منه سواء كان سلما أو حرباً

أبدت هيئة رئاسة مجلس الشورى أملها بأن تحقق الانفراجات في العلاقات الإقليمية العربية - الإيرانية تقدماً في حل الأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن تحقيق تطلعات الشعب، بإنهاء الإنقلاب واستعادة الدولة هدف لابد منه سواء كان سلما، أو حرباً.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته هيئة رئاسة مجلس الشورى برئاسة أحمد عبيد بن دغر رئيس المجلس، استعرضت خلاله جملة من القضايا المتعلقة بمهام المجلس وتطورات الاوضاع على الساحة المحلية، وفقا لما نشره بن دغر على صفحته في الفيس بوك.

ودعا مجلس الشورى خلال الاجتماع المجتمع الدولي إلى ممارسة المزيد من الضغوط الجدية على الحوثيين للانصياع للسلام.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى على أن مهام التصدي للانقلاب الحوثي، حفاظًا على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، ونظامه الجمهوري لازالت وستبقى على رأس أولويات المهام النضالية للشعب اليمني المناهض للعنصرية الإمامية، والرافض للعودة لعصور العبودية، وتحقيق السلام سلماً استنادًا إلى المرجعيات الثلاث.

وشددت رئاسة مجلس الشورى، على ضرورة الانتقال بعلاج جرحى الحرب إلى مستوى أعلى من الاهتمام الصحي والإداري؛ اعترافًا وتقديرًا بتضحياتهم الجسيمة وادماجهم في المجتمع، والتأكيد على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الخاصة بإنشاء الهيئة الوطنية الخاصة بعلاج ورعاية جرحى ومصابي ومعاقي القوات المسلحة والامن والمقاومة الشعبية وعائلات الشهداء.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية