بدعوة من السعودية.. وفد حضرمي يتوجه الى الرياض على متن طائرة سعودية "خاصة"

أكدت مصادر مطلعة، أن وفداً من قيادات حضرمية سياسية واجتماعية غادر اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية، بدعوة من الأخيرة على متن طائرة سعودية خاصة.

وبحسب المصادر فإن السعودية، وجهت دعوة إلى قيادات حضرمية برلمانية وسياسية وشخصيات اجتماعية كبيرة، للحضور إلى الرياض، للقاء قيادات سعودية ومناقشة ملفات عديدة معهم تتعلق بالقضية الحضرمية والتطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تشهدها حضرموت".

ويضم الوفد بحسب المصادر "شخصيات من كتلة حضرموت في مجلسي النواب والشورى وقيادات سياسية لمكونات حضرمية ووجهاء ومقادمة قبائل وشخصيات اجتماعية".

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة تصعيدا كبيرا من المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا الذي استقدم قوات من خارج المحافظة، وسط رفض مجتمعي كبير.

من جانبه قال متحدث حلف قبائل حضرموت، إن الوفد الذي سيغادر اليوم إلى الرياض، سيحمل معه رؤية حضرموت المستقبلية.

وأضاف في منشور على فيسبوك: "وفد حضرمي رفيع المستوى سيغادر حضرموت إلى أرض الحرمين هذا اليوم سيحمل هذا الوفد رؤية حضرموت المستقبليه التي يطمح كل حضارم الداخل والمهجر تحقيقها".

وتابع: "نتمنى لوفد حضرموت التوفيق والنجاح وتحقيق مايطمح له الشعب الحضرمي".

والخميس عبر مجتمعون في اللقاء التشاوري الواسع لمكونات حضرموت، عن رفضهم القاطع لمحاولة استفزاز أبناء حضرموت من قبل بعض الكيانات غير الحضرمية ومن ذلك دخول قوات من خارج حضرموت تحت ستار تأمين الاجتماعات مما ينبئ عن عدم ثقة تلك الكيانات بالنخبة الحضرمية وقدراتها العسكرية، وعدم جديتها بالشراكة مع حضرموت.

وحمل المتشاورون التحالف ما يترتب على دخول تلك القوات إلى حضرموت وما قد ينتج عنها، مشيرين إلى أن أبناء حضرموت لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام من يسعى لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في حضرموت.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية