الانتخابات التركية.. انطلاق تصويت الجولة الثانية في المنافذ الحدودية

بدأت عملية التصويت للناخبين الأتراك المسجلين في السجل الناخبين الخارج، السبت، عند المنافذ الحدودية في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وسيتمكن الناخبون الأتراك المسجلون في سجل الناخبين الخارج من التصويت حتى الساعة 17.00 يوم الأحد 28 مايو عند المنافذ "إيبصالا"، و"كابي كولة" و "بازار كولة"، و "حمزة بيلي" و "دره كوي" وهي بوابات حدودية تركية مع البلدان الأوروبية.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء الماضي أن التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستنطلق في الخارج يوم 20 مايو/ أيار الجاري.

وقالت الخارجية في تغريدة، الثلاثاء: "اعتبارا من 20 مايو، ستنطلق عملية التصويت في صناديق اقتراع ستضعها 151 ممثلية تركية لدى 73 دولة، في 167 مركزا".

وكشفت أن عملية التصويت في المنافذ الحدودية ستجري بين 20-28 مايو.

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح تحالف "أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وحقق "تحالف الجمهور" بقيادة حزب العدالة والتنمية أغلبية برلمانية، فيما تأجل الحسم في الانتخابات الرئاسية إلى الجولة الثانية المقررة 28 مايو داخل البلاد، ويتنافس فيها أردوغان وقليجدار أوغلو.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.