اتهم الرئاسي بالخيانة العظمى.. برلماني يمني بارز: التحالف السعودي -الاماراتي يقود مؤامرة لتقسيم اليمن

اتهم البرلماني اليمني ونائب رئيس مجلس النواب، عبدالعزيز جباري أن السعودية والامارات بقيادة مؤامرة خطيرة لتشطير اليمن وتقسيمه.

وقال جباري في تصريحات لبرنامج المساء اليمني على قناة بلقيس أن " هناك مؤامرة من قِبل التحالف السعودي - الإماراتي لتشطير اليمن وتقسيمه، وهذا الأمر واضح من خلال إقصاء الرئيس الشرعي، واختيار نخبة تعمل من أجل الانقسام".

وأضاف جباري "نحن أمام مشهد غير مسبوق، ولا يوجد مثله في العالم، فهل من الممكن أن يتصور الإنسان أن من وضعوا المجلس الرئاسي على رأس السلطة اليمنية هم أنفسهم من يسعون لتقسيم البلد، ويعملون من أجل ذلك"

وشن جباري هجوما عنيفا على المجلس الرئاسي واتهمه بانه "يقوم بدور يضر المصلحة الوطنية العليا لليمن".

 وقال أن: "رشاد العليمي، ومن معه في المجلس الرئاسي، يقومون بدور الخيانة ضد الوطن" مطالباً من البرلمان اليمني "بمحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى".

كما اتهم جباري المجلس الرئاسي بالانقياد للإمارات والسعودية وانه "لا يتحرك ولا يقوم بأي عمل إلا بأوامر إماراتية، ورضا سعودي، ومن يقول إن ما يحدث غير مرغوب به من قِبل السعودية فهو إنسان ساذج".

 وانتقد جباري بيان الجامعة العربية فيما يتعلق باليمن وقال: "الحديث عن اليمن كان أمرا جيدا وطيبا، ونحن نرحب به، لكن الواقع شيء آخر، فالبيان الختامي للقمة يتحدث عن رفضهم أي تدخل في الشأن اليمني، لكن ما الذي يقومون به منذ 8 سنوات غير التدخل بشكل فج، وأرغموا الرئيس الشرعي للبلد عبدربه منصور هادي على التنازل عن السلطة، وكوّنوا مجلسا غير دستوري، وفرضوه على الشعب اليمني".

ولفت جباري إلى أن "الفقرة، التي تؤكد على أمن وسلامة ووحدة اليمن، حذفت من البيان الختامي للقمة العربية، كما حذفت أيضا من البيان اليمني المصري، والرئيس العليمي حذفها من الخبر في وكالة سبأ اليمنية".

وبيّن: "إذا كان من وُضع على رأس المجلس الرئاسي غير الدستوري هو من يقوم بحذف الفقرة، ما الذي نتوقعه من الدول التي لديها نظرة غير إيجابية نحو اليمن".

وأكد جباري "أي قرارات، أو أي تفاهمات، أو اتفاقيات، تصدر عن هذا المجلس (باطلة) فهو مجلس غير دستوري، ويقوم بدور الخيانة".

وألمح إلى أن "هناك تذمرا في مجلس النواب تجاه ما يحدث" منوهاً إلى أن "المجلس الرئاسي يقدم لمليشيا الحوثية هدية الظهور على أنها من تدافع على وحدة اليمن، وستجند الكثير من الناس حتى ممن يعتبرونها مليشيا انقلابية، ولديهم ثأرات معها، عندما يجد الشعب أن الوطن في خطر".

ودعا جباري "حزب الإصلاح إلى أن يغادر السعودية، فليس لديه أي عذر لبقائه هناك، وهو يعرف أنها تتآمر على اليمن، فلا يأتي في المستقبل ويقول إنه كان لا بُد له أن يقف في هذا الموقف".

كما دعا أيضا "أحمد علي إلى مغادرة الإمارات"  قائلا: "إن والدك، علي عبدالله صالح، كان شريكا في تحقيق الوحدة اليمنية، وقدمك لأن تكون الوريث لحكمه من بعده، ونحن ندفع ثمن ذلك إلى الآن".

وأشار إلى أنه "إذا حصل نوع من التقسيم والتجزئة والتشرذم ستدخل اليمن في حروب لا تنتهي، وستدفع السعودية الثمن كما سيدفعه اليمنيون".

وأكد: "نحن ضد الانقلاب المليشياوي الإرهابي الحوثي، وضد سياسة السعودية والإمارات في بلادنا، التي تهدف إلى تقسيها إلى كيانات هزيلة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية