"كنت شاهدا" .. صحفي يكشف جرائم "عبدالقادر المرتضىى" لتصفية الأسرى في سجون الجماعة

"كنت شاهدا" .. صحفي يكشف جرائم "عبدالقادر المرتضىى" لتصفية الأسرى في سجون الجماعة

كشف المختطف السابق في سجون مليشيات الحوثي الصحفي أكرم الوليدي،يروي تفاصيل "مروّعة" بشأن وفاة أحد الأسرى في سجون مليشيا الحوثي جراء الإهمال الطبي المتعمّد،

ولخص الصحفي المحرر اكرم الوليدي ارهاب المرتضى، ومأساة الأسرى  والمختطفين في سجون الحوثيين بقوله "الأسير عبدالباري الجلال من أبناء محافظة تعز مديرية صبر، فارق الحياة بتوقيع  عبدالقادر المرتضى مسؤول لجنة الأسرى التابعة لمليشيا الحوثي".

وقال الوليدي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر أن "عبدالباري مصابا بمرض الكلى ويعاني منها بشدة، رفضت إدارة السجن الذي يديره المرتضى (السجن المركزي) إسعافه إلى المشفى، فقرر زملاؤه في العنبر الإضراب عن الطعام لإخراج عبدالباري للعلاج".

وأضاف: لم تفلح تلك المحاولة، ورفضت عصابة الموت الحوثية الأمر، ورفضت حتى اخراجه الى عيادة السجن، يقول الصحفي الوليد " تعنت عبدالقادر المرتضى وشقيقه أبو شهاب المرتضى واشتد غضب آل المرتضى، لماذا قام زملاء عبدالباري بالإضراب وزعموا أن عبدالباري ليس مريضا".

وتابع: استمر اضراب رفاق الجلال أكثر من اثنا عشر يوما دون جدوى، واستشرى المرض في جسد الجلال وتطورت مضاعفاته وسط اهمال السجانين حتى أصيب بالفشل الكلوي، فقامت المليشيا بنقله إلى عيادة السجن، وكانت الصاعقة الكبرى أن عيادة السجن حقنت المريض بإبر مهدئة (ديكلوفين).

وأردف الوليدي "فارق عبدالباري الحياة في زنازين المرتضى، وحين وصل خبر وفاته الى زملائه بعد يومين، نفذوا إضرابا مجدداً وطالبوا باستدعاء الصليب الأحمر!! وهو ما أثار غضب المرتضى وزبانيته.

وأضاف الوليدي " هنا فقط تدخل عبدالقادر المرتضى وشقيقه أبوشهاب بغضب شديد، وأحضروا معهم كتيبة جلادين، ملثمين ومدججين بالسلاح واقتحموا العنبر، وباشروا السجناء العزل بالاعتداء والضرب وأجبروهم على تعليق وفك اضرابهم بالقوة.

ويؤكد الصحفي الوليدي "كنت شاهدا على ذلك وعلى ارغام السجناء بالقوة من أجل البصمة على محضر وفاة عبدالباري الجلال بأنها كانت طبيعية وانه لم يكن يعاني من أي مرض".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية