بعد إزالة ما يتعلق بالوحدة من أخبار الرئاسة.. اتهامات للعليمي بالتواطؤ مع الانفصاليين والتآمر على الثوابت الوطنية

وجه العديد من النشطاء والسياسيين، انتقادات واسعة، لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، إثر إزالة ما يتعلق بالوحدة من أخبار الرئاسة في وسائل الإعلام الرسمية، وسط واتهامات له بالتواطؤ مع الانفصاليين.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية، "سبأ"، قد حذفت الاثنين، تأكيد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، خلال لقائه برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، دعم المجلس لوحدة وسيادة اليمن والمرجعيات الثلاثة، في حادثة هي الثانية خلال أيام.

وتعليقاً على ذلك، قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية بحزب الإصلاح عدنان العديني، في منشور على "تويتر": "يجدد الأشقاء والأصدقاء في العالم وقوفهم مع اليمن كدولة وكيان ومركز قانوني بثوابته القائمة، والتخلي عن إحدى الثوابت يعني أننا إزاء سابقة تاريخية أن يؤكد العالم دعمك فيما أنت تتخلى!".

وأضاف: "قد يقال إنها جزئية، لكن من يفرط اليوم بجزء سيفرط غدا بأخرى، ولن يجد من يقف معه"؛ مضيفاً: "الواقعية شيء آخر تماما".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة قناة "المهرية" الفضائية‏، مختار الرحبي، "وصلنا إلى مرحلة ان أعلى سلطة في اليمن تتنصل عن الحديث عن ثوابت اليمن ومنها الوحدة اليمنية ويتم حذف اي خبر يتحدث عن وحدة اليمن في وكالة سبأ".

بدوره، قال سفير اليمن لدى الأردن علي العمراني: الأمين عام مجلس التعاون الخليجي يؤكد على الحفاظ على سيادة اليمن ووحدته واستقلاله وسلامة أرضيه، عند لقائه بالعليمي، وقد ورد الخبر في موقع الأمانة العامة لمجلس التعاون، كما هو في الصورة أدناه".

وأضاف "الخبر الذي ورد في وكالة سبأ لا يتضمن أي إشارة إلى موقف الأمين العام من الوحدة وكذلك".

الصحفي خالد العلواني علق قائلاً: "يلاحظ أن لدى القائمين على وكالة سبأ الحكومية موقف سلبي من الوحدة حيث درجوا منذ فترة على حذف كل فقرة أو موقف عربي يؤكد على وحدة الجمهورية اليمنية، وهذا الخبر واحد من عشرات الأمثلة. فلمصلحة من يعملون وعن إي إرادة يعبرون".

وأضاف "سؤال للحكومة ومجلس القيادة وكل مسئول أقسم اليمين الدستورية". 

الاعلامي زكريا الشرعبي، يتساءل هو الآخر بالقول: "لماذا تحذف وكالة سبأ أي كلام عن الوحدة من أخبارها؟

وأضاف "آخر الأخبار التي تعرضت للقرصنة: تأكيد أمين عام التعاون الخليجي التزام المجلس "بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله" كما جاء في موقعهم الرسمي و تم حذف الجملة كاملة من الخبر المنشور في وكالة سبأ للأنباء".

*رصد: المهرية نت

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية