بعد توقف دام سنوات.. وزارة الدفاع اليمنية تعلن فتح باب التسجيل والقبول في الكلية الحربية (شروط الالتحاق)

أعلنت الحكومة اليمنية، فتح باب التسجيل والقبول في الكلية الحربية، أمام خريجي الثانوية العامة ومنتسبي الوحدات العسكرية، في الجيش الوطني.

ويأتي اعلان الحكومة بعد توقف دام لسنوات جراء انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة في العام 2014م وسيطرتها على مقر الكلية بصنعاء.

وقالت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، في الإعلان الذي نشره موقع الوزارة "سبتمبر نت"، إنها فتحت "باب القبول للتسجيل في الكلية الحربية الدفعة (52) للعام الدراسي 2023/2024م، في مقر الكلية الحربية بمدينة مأرب.

وأوضحت أن "باب التسجيل سيكون مكفولاً لكل منتسبي القوات المسلحة حاملي شهادة الثانوية العامة والشهادة الجامعية ولخريجي الثانوية العامة لجميع محافظات الجمهورية".

ولفتت إلى أنه "سيتم استقبال كشوفات المرشحين من مختلف الوحدات العسكرية ابتداءً من يوم الأحد القادم الموافق 4 يونيو الجاري، ولمدة أسبوع من الاستقبال، كما سيبدأ استقبال ملفات المتقدمين العسكريين والمدنيين ابتداء من 23 يوليو القادم، ولمدة خمسة أيام فقط".

وكانت الحكومة اليمنية، قد نقلت منتصف العام 2017 الكلية الحربية إلى عدن، جراء سيطرة مليشيا الحوثي عليها، وفي العام التالي قامت بإغلاق الكلية، لتعود منتصف مايو من العام 2022م، وتصدر قراراً بنقلها إلى محافظة مأرب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية