ملحمة كروية.. مدينة إسطنبول التركية تستعد لاحتضان نهائي أبطال أوروبا


تستعد إسطنبول لاستضافة نهائي إنجليزي إيطالي في دوري أبطال أوروبا مرة أخرى، حين يلتقي فريقي مانشستر سيتي وإنتر ميلان، السبت، في مواجهة تُعيد إلى الأذهان الملحمة الكروية في 2005 بين ليفربول وميلان.

وتقام المباراة على استاد أتاتورك الأولمبي/ الساعة العاشرة مساء (+3 تغ)، وهو نفس المكان الذي توج فيه ليفربول أميرا للبطولة في نهائي هو الأكثر إثارة بإجماع خبراء، عندما نجح في معادلة النتيجة بالشوط الثاني أمام ميلان بعدما تلقت شباكه 3 أهداف في الشوط الأول، قبل أن يتوج باللقب بفوزه في الضربات الترجيحية.

واتخذت السلطات التركية إجراءاتها الأمنية والصحية والمواصلات استعدادا للمباراة النهائية، حيث رفعت ولاية إسطنبول التدابير الأمنية في المدينة، وتم تخصيص 15 ألفًا و850 شرطيا سينتشرون داخل الملعب وحوله وفي المطارات ومحطات المواصلات العامة والساحات والفنادق التي تستضيف المشجعين.

كما تخطط بلدية إسطنبول لاستنفار 25 وحدة و117 فردًا من كوادرها من أجل المباراة، وأكملت استعداداتها في الطرقات والمواصلات ومرائب سيارات والمساحات الخضراء.

وتعتزم البلدية بالتعاون مع إدارة النقل العام في إسطنبول نقل المشجعين الحاصلين على تذاكر للمباراة عبر 500 حافلة إلى الملعب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية