خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
مليشيات الحوثي تصعّد من جديد في جبهتي مأرب وتعز

صعّدت مليشيات الحوثي مؤخراً من عمليتها العدائية ضد قوات الجيش الوطني المقاومة الشعبية في محافظتي تعز ومارب.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش تمكنت من صد محاولات تسلل حوثية قامت بها المليشيات خلال الأيام الماضية تكبدت خلالها الجماعة خسائر فادحة.

وكان الجيش الوطني قال الجيش إن قواته، مسنودة بالمقاومة، أفشلت محاولتي تسلل نفذهما الحوثيون في مديرية مقبنة، كما أفشلت محاولة تسلل أخرى في محيط الدفاع الجوي بالمدينة

وفي محافظة مأرب أعلن الجيش الوطني أمس السبت عن إسقاط طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي في الجبهة الغربية للمحافظة.

وأوضح الجيش، في بيان مقتضب، أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط الطائرتين أثناء تحليقهما فوق مواقع عسكرية، دون تفاصيل أخرى.

في غضون ذلك، أقرت مليشيا الحوثي بمصرع خمسة من مقاتليها، يرجح أنهم سقطوا بمعارك مع القوات الحكومية خلال الأيام الماضية.

وكانت المليشيا قد شيعت، أمس، في صنعاء جثامين خمسة من مقاتليها ينتحلون رتب ضباط، قالت إنهم سقطوا في الجبهات، دون ذكر مكان وتوقيت مقتلهم.

وبحسب إحصاءات إعلامية، ارتفع عدد قتلى المليشيا الذين قضوا خلال الأيام العشرة الأولى من هذا الشهر إلى ستة وعشرين قتيلا. وتتزايد المخاوف من عودة التصعيد العسكري، عقب تلويح مليشيا الحوثي بعودة المعارك وتهديداتها باستهداف الموانئ النفطية؛ لمنع أي محاولة لاستئناف التصدير.

وكانت حدة المعارك انخفضت بين القوات الحكومية المعترف بها ومليشيا الحوثي خلال الأشهر الماضية، فيما لم تنجح حتى الآن الجهود الدولية لإحلال السلام.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.