العثور على مقبرة لمهاجرين افارقة في أحد الاحواش بمحافظة لحج

عثرت قوات العمالقة، على عدد من الجثث المدفونة، داخل أحواش تهريب المهاجرين، بمنطقة "العارة" النائية التابعة لمديرية طور الباحة، أثناء حملة أمنية، شمالي محافظة لحج.

وقال نائب مدير إدارة التوجيه المعنوي في إدارة أمن لحج، زاهي النفيلي، في تصريح "للمصدر أونلاين" إن قوات اللواء الثاني عمالقة، عثرت على مقبرة لمهاجرين أفارقة، داخل أحواش للتهريب في مديرية طور الباحة.

وأشار النفيلي إلى أن القوات أبلغت الأجهزة الأمنية بالأمر، في الوقت الذي ما تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة أسباب وفاة المهاجرين الأفارقة، وكشف الملابسات.

الى ذلك قال موسى الخضر، أحد أفراد قوات العمالقة الجنوبية، إنه منذ قرابة الشهر والأخبار تتوارد عن وجود جثث لمهاجرين أفارقة، داخل أحواش المهربين بمنطقة "العارة" النائية، دون وجود تفاصيل عن أعداد الجثث ووقت وفاتها.

ومنذ أسابيع، تقود قوات العمالقة حملة أمنية واسعة، تقول إنها مكرسة لإعادة الأمن والاستقرار في مديرية طور الباحة، عقب حالة الانفلات الأمني وانتشار الفوضى والتهريب الذي تعيشه المديرية منذ سنوات.

ويصل المهاجرون الأفارقة الى اليمن عبر منافذ بحرية في 4 محافظات يمنية، أبرزها مناطق "رأس العارة" و"الغُصين" و"العزاف" و"بئر علي" و"عين بامعبد" في محافظتي لحج وشبوة (جنوب اليمن).

ومنذ مطلع العام الجاري (2023)، وصل الى اليمن، حوالي 66 ألف مهاجراً أفريقيا، وفق تقديرات رسمية، أغلب هؤلاء من دولة أثيوبيا.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية