ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

إيران تطالب برفع ما اسمته بالحصار الاقتصادي عن اليمن


قالت إيران أنها طالبت المجتمع الدولي برفع ما تصفه بالحصار الاقتصادي عن اليمن، والاهتمام بالأبعاد الإنسانية للأزمة، مشددة على ضرورة الوصول إلى تسوية سياسية للنزاع.

جاء ذلك على لسان كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، علي أصغر خاجي، خلال لقائه مدير المركز السويسري للحوار الإنساني، دیفید هارلند، حيث استعرض الجانبان آخر المستجدات على الساحة السياسية والإنسانية في الیمن.

ووفق وكالة "إرنا" الإيرانية، دعا "خاجي" المجتمع الدولي إلى المساعدة في إقرار وقف إطلاق النار، مؤكدا أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي اليمنية والحوار السياسي بين مليشيا الحوثي والسعودية.

وتتهم الحكومة إيران بدعم مليشيا الحوثي التي تسيطر على صنعاء وعدد من المحافظات منذ سبتمبر 2014.

وتعثرت المفاوضات بين السعودية والحوثيين بوساطة عمانية، كما فشلت الجهود الدولية في التوصل لاتفاق تجديد الهدنة، والدخول في حوار لإنهاء الأزمة.

وأكثر من مرة، يلوح الحوثيون بإنهاء ما يصفونه بمرحلة خفض التصعيد، متوعدين بشن عملية عسكرية وفق تحرك مدروس يعيد للمنطقة توازنها، حد زعمهم.

وبينت المليشيا وفق قناة المسيرة التابعة لها أن الحل يكمن في تلبية اشتراطاتها، مشيرة إلى أن استمرار رفض الاستجابة لها لا يمكن أن يمر دون حساب.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.