فلسطين.. "سرايا القدس" تؤكد افشال أهداف إسرائيل في جنين


قالت سرايا القدس - الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الأربعاء، إنها "أفشلت" الأهداف الإسرائيلية من العملية العسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، عبر "تكتيكات ومعارك خاضها مقاتلوها".

جاء ذلك في كلمة مصورة للمتحدث باسم سرايا القدس "أبو حمزة"، في أعقاب إعلان الجيش الإسرائيلي انتهاء عمليته في جنين ومغادرة كل قواته المنطقة "بعد تحقيق أهدافها".

وقال أبو حمزة: "أفشلنا في سرايا القدس والمقاومة، أهداف العدو ضمن تكتيكات ومعارك ميدانية تخللها تفجير عشرات العبوات الناسفة وكمائن من مسافة الصفر برصاص المقاتلين".

وأردف: "تعلو يد سرايا القدس والمقاومة في وجه العدو الذي ظن واهمًا أن عدوانه يمكن أن يخمد نار الثورة".

واعتبر أبو حمزة إلى أن ما جرى في جنين "يعكس أداءً وتطورًا لافتًا للمقاتلين في الميدان الذين اكتسبوا مهارة قتالية عالية في حرب المدن".

وتوعّد إسرائيل بأن "يتحوّل كل شارع في الضفة وفلسطين لمحطة اشتباك وقتال"، مضيفًا: "لن يكون هناك استقرار طالما تواجد الجيش والمستوطنون فوق أرضنا"، وفق تعبيره.

وذكر أبو حمزة أن "المقاومين في جنين لم يكونوا وحدهم، بل كان من خلفهم في عدة ساحات (لم يسمّها) مقاتلون يدهم على الزناد، في فلسطين وخارجها، متأهبون للقتال".

ووصف التصريحات الإسرائيلية حول تحقيق إنجازات في جنين بـ"الوهمية"، متهمًا "الآلة الحربية" (القوات الإسرائيلية) بأنها "حصدت أرواح الأبرياء ودمرت البنى التحتية ودور العبادة في المخيم".

والإثنين، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها بداعي ملاحقة مسلحين، استمرت لنحو 48 ساعة، وأسفرت عن مقتل 12 فلسطينيًا وإصابة نحو 120 آخرين بينهم 20 في حالة حرجة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية