في تقرير لها.. نقابة الصحفيين توثق 40 حالة انتهاك للحريات الإعلامية في اليمن


وثقت نقابة الصحفيين اليمنيين أربعين حالة انتهاك للحريات الإعلامية في اليمن، خلال النصف الأول من العام الجاري، أكثر من نصفها ارتكبتها مليشيا الحوثي.

وأكدت، في تقرير للجنة الحريات بالنقابة، أن وضع الحريات الإعلامية لا يزال عند المستوى الحرج والخطر، في ظل تواصل مسلسل الانتهاكات بحق الصحافة والصحفيين.

وأشارت إلى ارتكاب مليشيا الحوثي اثنتين وعشرين حالة من إجمالي الانتهاكات البالغ عددها أربعين، فيما ارتكبت جهات حكومية بكافة تشكيلاتها وهيئتها ثمانية عشر انتهاكا.

ورصدت النقابة 8 حالات تهديد وتحريض طالت صحفيين منها 6 حالات تحريض بنسبة 75% من اجمالي التهديد والتحريض، وحالتي تهديد بالتصفية الجسدية لصحفيين بنسبة 25%، ارتكب منها الحوثيون 6 حالات فيما ارتكبت تشكيلات تتبع الحكومة حالتين.

وقالت إن هناك خمسة صحفيين لا يزالون معتقلين، منهم ثلاثة مختطفين لدى مليشيا الحوثي وصحفي واحد لدى المجلس الانتقالي، المدعوم من السعودية والإمارات، وآخر لدى تنظيم القاعدة في حضرموت.

وطالبت النقابة الحكومة بإعادة مقرها المسيطر عليه من قبل المجلس الانتقالي بعدن، وصرف رواتب الموظفين في وسائل الإعلام الرسمية، كما دعت الحوثيين والانتقالي إلى إطلاق سراح جميع الصحفيين المختطفين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية