العليمي يؤكد حرص الحكومة اليمنية على استعادة السيطرة بشكل عاجل على أسواق الصرف


أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الأربعاء، حرص الحكومة اليمنية على استعادة السيطرة بشكل عاجل على أسواق الصرف، بعد انهيار متسارع للعملة الوطنية مقابل العملات الاجنبية.

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن العليمي شدد خلال لقائه السفير الفرنسي لدى اليمن "جان ماري صفا" على حرص المجلس والحكومة على استعادة السيطرة بشكل عاجل على اسواق الصرف وامدادات السلع، والخدمات الاساسية وفي المقدمة قطاع الكهرباء، بدعم من السعودية والإمارات والشركاء الاقليميين والدوليين.

وناقش اللقاء، الجهود الاقليمية والدولية لاحياء العملية السياسية، واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية بموجب المرجعيات المتفق عليها محليا، واقليميا ودوليا، واهمية تكامل تلك الجهود مع المساعي المخلصة للمملكة العربية السعودية الشقيقة بما يضمن استعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

وطالب العليمي بدعم فرنسي للمضي قدماً في مسار الاصلاحات الاقتصادية والخدمية، ومواجهة التداعيات الانسانية الكارثية لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

وشهد الريال اليمني تراجع قياسي هو الأعلى منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في أبريل العام الماضي، مسجلا 1490 ريالا لبيع الدولار الواحد.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية