شبكة حقوقية تكشف أسماء 5 قيادات حوثية متورطة بنهب 300 ألف لبنة من أراضي المواطنين بصنعاء

كشفت شبكة حقوقية عن أسماء قيادات في مليشيا الحوثية متورطة في نهب أراضي المواطنين في منطقة بني جرموز بمديرية بني الحارث بصنعاء.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في تغريدة لها على حسابها في "تويتر": إن القيادات الحوثية المتورطة في نهب 300 ألف لبنة -اللبنة 44 مترا- هم: "القاضي أحمد قائد العودي، وبكيل علي الحزورة، والقاضي أحمد عباس الجرافي رئيس ما تسمى اللجنة الرئاسية، وعلي بن علي الحزورة، والقاضي مطهر قاسم الهادي".


وأصدرت المليشيا الحوثية أوامر قضائية تحت إمضاء رئيس محكمة بني الحارث الابتدائية القاضي أحمد قائد العودي، بالحجز التنفيذي على أراض شاسعة لمواطنين بحجة ملكيتها لإحدى الجمعيات السكنية، وهو ما ينفيه أهالي بني جرموز بقبيلة بني الحارث بصنعاء.

وتمكن أهالي بني جرموز بني الحارث من طرد العناصر الحوثية وأطقمهم وعرباتهم العسكرية بطريقة سلمية بعد نزول أبناء القبيلة برجالهم واطفالهم بالعصي والهراوات للدفاع عن أراضيهم من السطو الحوثي حتى لا تستغله المليشيا كمبرر لاستخدام القوة.

والسبت الماضي، دفعت المليشيا العشرات من عناصرها وآخرين من موظفي الدولة المشتركين ضمن ما يسمى مشروع الحتارش السكني لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء بصنعاء للمطالبة باستكمال شق الطرقات في الأراضي واحتلالها، في مسعى لتبرير محاولات المليشيا لنهبها والاستيلاء عليها.

وتحاول المليشيا الحوثية نهب أراضي اليمنيين بحجج كاذبة منها ملكية الدولة وبيت المال والأوقاف وأملاك الأئمة وغيرها من المسميات، في محاولة لصنع اقطاعيات جديدة للسيطرة على أراضي اليمنيين وتغيير التركيبة السكانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية