الحوثيون يبيعون الكتاب المدرسي في السوق السوداء ويحرمون المدارس الحكومية منه

شهدت المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، خلال الأيام الماضية، انتشاراً واسعاً لبيع الكتب المدرسية في البسطات، وبأسعار مرتفعة، تزامن ذلك مع انعدامها في المدارس الحكومية.

وقالت مصادر محلية وتربوية إن ظاهرة بيع الكتب المدرسية انتشرت بشكل كبير في المحافظات التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية، حيث شوهدت عدد من البسطات وهي تبيع جميع الكتب المدرسية، المطبوعة حديثا.

وطبقاً للمصادر، فإن المدارس الحكومية لا يتوفر فيها أي كتب مدرسية، ولم تزودها المليشيات الحوثية في وزارة التربية والتعليم بأي كتب، رغم تمويل منظمات دولية لعملية طباعة الكتاب المدرسي بمبالغ مالية كبيرة.

وبحسب المصادر فإن أغلب الكتب المدرسية التي تُباع في البسطات، هي طبعة حديثة طُبعت مؤخراً، وهو تأكيد على أن مليشيا الحوثي من أنشأت تلك البسطات ودعمتها بالكتب المدرسية لكي تُباع بأسعار مرتفعة جداً، مما يعني أن الكتاب المدرسي أصبح هو الآخر يُصنف ضمن المواد التي تتواجد في الأسواق السوداء.

ويعاني المواطنون في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، أوضاعاً معيشية صعبة، بالمقابل فإن أغلب الأسر عجزت عن تسجيل أبنائها لتلقي التعليم، فكيف يصبح وضعهم حين شراء الكتب المدرسية من السوق السوداء.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية