في ظروف غامضة.. تفاصيل مقتل قائد القوات الجوية الذي اعترفت مليشيات الحوثي بمصرعه اليوم

اعلنت مليشيات الحوثي اليوم الاحد عن وفاة قائد قواتها الجوية المدعو "احمد الحمزي" في ظروف غامضة بالعاصمة صنعاء.

 والحمزي أحد القيادات الحوثية المدرج على لائحة العقوبات الدولية التابعة لمجلس الامن بصفته المسؤول عن تنفيذ سلسلة من الهجمات الصاروخية والمسيرة الداخلية والعابرة للحدود ضد اهداف ومنشآت مدنية واقتصادية حيوية، وارتكاب أعمال تهدِّد السلم والأمن والاستقرار في اليمن.

ويعتبر الحمزي ثاني قيادي حوثي مصنف على لائحة الجزاءات الدولية، تعلن المليشيات وفاته في ظروف غامضة بعد إعلانها عن وفاة القيادي الامني البارز سلطان زابن ، الذي قضى في ابريل 2021 متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد حسب زعم المليشيات.

وقالت وزارة الدفاع في حكومة الحوثيين الغير المعترف بها في بيان" ان الحمزي توفى بعد معاناة مع المرض" دون ذكر مزيد من التفاصيل إلا أن مصادر عسكرية رجحت ان يكون الحمزي قد لقى مصرعه بالانفجارات التي شهدها وادي حباب بمديرية صرواح قبل أيام وأسفرت عن مقتل خبراء إيرانيين وسوريين بالإضافة الى قيادات حوثية بارزة.

وكانت مصادر مطلعة قالت في وقت سابق أن انفجارات متتالية شهدها وادي حباب ، غرب مديرية صرواح ، جنوبي محافظة مأرب ، أسفرت عن مقتل أكثر من عشر قيادات عسكرية حوثية بينهم خبراء أجانب، إثر تجارب صاروخية كانت تقوم بها في المنطقة، بإطلاق طائرة مسيرة محملة بقذائف صاروخية، قبل أن تسقط على رؤوسهم، وتتسبب بانفجارات في مخازن أسلحة تبع المليشيات.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية