مليشيات الحوثي تفرض دورات تعبوية على طلاب الثانوية العامة في جميع المدارس الحكومية والخاصة

كشفت مصادر تربوية، اليوم السبت 5 أغسطس /آب 2023م، عن إجراءات جديدة فرضتها المليشيات الحوثية في المدارس الحكومية والخاصة لطلاب الثانوية بمراحلها الدراسية الثلاث، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأكدت المصادر لـ"وكالة خبر"، أن مليشيا الحوثي فرضت إجراءات جديدة في كافة المدارس الحكومية والخاصة، تضمنت تلك الإجراءات إقامة دورات تعبوية لمدة خمسة أيام في الشهر، لطلاب الثانوية في المراحل الدراسية الثلاث (أول ثانوي - ثاني ثانوي - ثالث ثانوي).

وطبقاً للمصادر، فإن الإجراءات الحوثية تضمنت أيضاً إجبار الطلاب والطالبات والمعلمين والكوادر التعليمية والثقافية في المدارس الحكومية والخاصة على إقامة وإحياء كافة الفعاليات الطائفية والمناسبات الحوثية وفق المرجعية الشيعية المستوردة من طهران عاصمة التطرف لإيران.

وبحسب المصادر، فإن الإجراءات تم تعميمها في كافة المدارس، وأن أي اعتراض أو رفض لتلك الإجراءات قد تُجبر الأجهزة الأمنية على اتخاذ ما يلزم، كون ذلك يعرضهم للمساءلة والتحقيق، كما أنه يُعتبر ارتزاقاً وخيانة، وهذه هي التهم الرئيسية التي تلفقها المليشيات لاعتقال أبناء الشعب اليمني.

وفي سياق التعليم والعملية التعليمية، أوضحت المصادر لوكالة خبر، أن الإضراب للكوادر التربوية مستمر بشكل أكبر، وأنه ما زال قائماً في أسبوعه الثالث، حتى يتم تنفيذ كافة مطالبهم، بصرف رواتبهم السابقة، والالتزام بصرف المرتبات شهرياً دون أي تأخير.

تجدر الإشارة إلى أن المدارس الحكومية تعاني من إهمال كبير متعمد من قبل المليشيات الحوثية، حيث لا يوجد أي اهتمام بها، وتم حرمانها من الكتب الدراسية، في الوقت ذاته أنشأت المليشيات سوقاً سوداء للكتب الدراسية وأصبحت تُباع في الشوارع والأرصفة على مرأى الجميع.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية