مليشيا الحوثي تستعد لبناء سجن مركزي جديد في إب لاستيعاب أعداد المختطفين المتزايدة

تستعد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، لبناء سجن مركزي جديد في محافظة إب (وسط اليمن) لاستيعاب أعداد المختطفين المتزايدة في ظل استمرار الانتهاكات الحوثية.

 وعقد أمس السبت في مدينة إب، اجتماعاً ضم رئيس مصلحة السجون التابع للمليشيا (عبدالحميد المؤيد) ومحافظ المليشيا في إب (عبدالواحد صلاح) وقيادات حوثية عسكرية وأمنية، خصص لهذا الشأن.

 ووفقا للإعلام الأمني التابع للمليشيا الحوثية، فإن الاجتماع ناقش "السبل الكفيلة ببدء تنفيذ مشروع بناء الإصلاحية المركزية الجديد في منطقة شبان بإب"، وبدء إجراءات التنفيذ.

 وحذّرت مصادر حقوقية، من أن هذه الخطوة التي سبقتها عمليات توسعة في السجن المركزي القائم، تأتي استباقية لموجة انتهاكات واسعة بحق سكان المحافظة في ظل استمرار حملات الاختطاف لمعارضي الانقلاب خاصة مع تنامي حالة الرفض الشعبية.

وخلال العام الماضي اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية (1216) شخصا بالمحافظة وفقا لتقرير منظمة رصد للحقوق والحريات، فضلا عن المئات الذين اختطفتهم المليشيا هذا العام بما فيهم المشاركين في جنازة "المكحل" وتدير مليشيا الحوثي الإرهابية، 91 سجنا رسميا وسريا وخاصا في محافظة إب، وفقا تقرير حديث للمنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية