بعد مرور 100 يوم على اغتياله.. محكمة في شبوة تبدأ اليوم الإثنين عقد أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشيخ "الباني"

تنطلق اليوم الإثنين (الموافق 7 أغسطس 2023)، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشيخ عبدالله الباني والذي قتل على يد عناصر ينتمون لقوات "دفاع شبوة"، عقب أدائه خطبة عيد الفطر في مصلى العيد بمديرية بيحان، غربي المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن محكمة عتق الابتدائية حددت ستبدأ اليوم الإثنين أولى جلسات المتهمين بقتل الشيخ "الباني"، وهم 8 عناصر جميعهم في اللواء السادس "دفاع شبوة"، سبق وأن أعلنت وزارة الداخلية (24 أبريل) القاء القبض عليهم.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الجلسة تأتي فيما لا يزال عدد من المتهمين بالجريمة فارين من وجه العدالة.

وقتل الشيخ عبدالله الباني، صبيحة يوم عيد الفطر المبارك (يوم الجمعة الموافق 21 أبريل)، على يد مسلحين في قوات "دفاع شبوة" التابعة للانتقالي، وذلك بعد أدائه لخطبة وصلاة العيد في مديرية بيحان.

وحينها قالت مصادر محلية وحقوقية متطابقة، إن العناصر المسلحة حاولت فرض خطيب من قبلها، إلا أن المواطنين رفضوا صعود خطيب تابع للانتقالي وعلى إثر ذلك تمت تصفية الشيخ الباني، في جريمة وثقتها عدسة الكاميرات وقوبلت باستهجان واسع على المستويات الشعبية والرسمية والحقوقية.

وكان الشيخ الباني يشغل مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان إضافة إلى إدارة مستشفى الدفعية ويعد من أبرز الشخصيات الدعوية والاجتماعية بمديرية بيحان.

ورفضت أسرة الشيخ الراحل تشييع جثمانه الى مثواه الأخير قبل استكمال التحقيقات والنيل من الجناة، الا أنه وبعد وعود رسمية شيع الآلاف جثمانه في التاسع من شهر يونيو (بعد شهر ونصف من الجريمة).

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية