مليشيات الحوثي تهدد بمعركة بحرية طويلة الامد

هدد مليشيات الحوثي يوم الخميس، بمعركة بحرية طويلة الأمد، بالتزامن مع تعزيز الولايات المتحدة وجودها في البحر الأحمر.

وقال منتحل أركان حرب القوات البحرية الخاضعة لسيطرة الحوثيين منصور السعادي خلال اجتماع لتلك القوات برئاسة منتحل وزير الدفاع في حكومة الجماعة الغير معترف بها بصنعاء، إن "التحركات البحرية لقوى العدوان مرصودة وبنك إحداثياتها يتم تجديده على مدار الساعة، حسب قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة.

وأضاف "خطة المواجهة للقوات البحرية على المستويين الدفاعي والهجومي جاهزة للانطلاق والتنفيذ، وتنتظر فقط توجيهات القيادة العليا"، على حد قوله.

وأشار السعادي إلى أن لدى الجماعة "صواريخ باليستية بحرية تمتلك قدرات إصابة الأهداف في المسافات البعيدة".

وزعم السعادي إن قواته "تمتلك الكثير من القدرات العسكرية النوعية، التي تعتبر أداة فاعلة ستؤدي بقوى العدوان، إذا ما قررت القيام بعمل عدائي في المياه الإقليمية إلى هزيمة وخيمة ستكبدها خسائر مهولة وبشكل غير مسبوق في تاريخ المعارك البحرية المعاصرة" وفق تعبيره.

وكانت المليشيات اعتبرت إرسال الولايات المتحدة قوات إلى البحر الأحمر "عملاً عدائياً وقالت إن "التواجد الأمريكي المكثف في باب المندب الاستراتيجي وقبالة السواحل اليمنية يهدد الملاحة الدولية ويخالف الأعراف والقوانين الدولية".

والإثنين الماضي أعلن الأسطول الخامس التابع للبحرية الأمريكية، عن وصول أكثر من ثلاثة آلاف بحار وجندي إلى الشرق الأوسط في إطار خطة لتعزيز التواجد العسكري في المنطقة و"ردع إيران عن احتجاز السفن وناقلات النفط"، بحسب المتحدث باسم الأسطول تيم هوكينز.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية