وصفها بـ"الخبيثة والقذرة".. محافظ سقطرى يشن هجوما حاداً على السعودية (فيديو)


شن محافظ أرخبيل سقطرى، رأفت الثقلي، الموالي للإمارات، هجوما حادا على المملكة العربية السعودية، ووصفها بـ "الخبيثة" لأنها وقفت ضد مشاريع وأجندات ابوظبي في الجزيرة.

وزعم الثقلي -في خطاب له- أن سياسة الرياض تحارب سقطرى وابناءها، وقال "نسأل السعودية هل الإمارات شريكة معكم في التحالف العربي ولماذا تقلقون من دعمها السخي في جزيرة سقطرى؟

وفي وصفه لسياسة السعودية بالخبيثة والقذرة، أضاف الثقلي "إنما هذه السياسة الخبيثة والقذرة تتضح يوما بعد يوم في سقطرى".

والمحافظ الثقلي أداة الإمارات وقيادي بالانتقالي تم تعيينه بضغوط من أبوظبي خلفا للمحافظ السابق رمزي محروس الذي رفض تواجد القوات الإماراتية في الارخبيل.

ومنذ تعيين مجلس القيادة الرئاسي الثقلي وهو رجل الإمارات في الجزيرة محافظا لسقطرى، اتخذ اجراءات وقرارات في غالبية المكاتب التنفيذية تنفيذا لأجندات أبوظبي.

يشار إلى أن الإمارات حولت أرخبيل سقطرى خلال السنوات الماضية، إلى قاعدة لأنشطتها الإستخباراتية والعسكرية تحت لافتة الأعمال الإنسانية، في ظل غياب كلي للحكومة الشرعية.

وتأتي اتهامات محافظ سقطرى الثقلي في ظل تصاعد الخلافات بين السعودية والإمارات، خاصة بعد تصعيد الانتقالي بحضرموت في مساعٍ لاستكمال السيطرة بالقوة على محافظات جنوب اليمن وإعلان الإنفصال.

يشار إلى أن العلاقة بين الإمارات والسعودية أخذت بالانحدار خلال الشهور الماضية، مع توقف الزيارات كليا بين ولي العهد محمد بن سلمان، والرئيس الإماراتي محمد بن زايد.

وبحسب تقارير غربية، فإن القطيعة شبه التامة بين الرجلين تعود لأسباب أبرزها التنافس على النفوذ بالمنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية