القوات المشتركة تعلن إحباط محاولة إرهابية حوثية لتفخيخ طريق رئيسي غرب تعز

أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي، إحباط محاولة تسلل نفذتها عناصر إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا، حاولت زرع عبوات ناسفة في الخط الاسفلتي الرابط بين مديريتي البرح والوازعية غرب محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة في بيان صحفي "أن الوحدات المرابطة في محور البرح نصبت كميناً لعناصر الخلية الإرهابية بعد تلقيها معلومات تحصلت عليها شعبة الاستخبارات العامة، بتحضير ما يطلق عليها وحدة "العمليات الايذائية" في هندسة المنطقة الرابعة للمليشيات الحوثية لعملية إرهابية".

وأضاف المصدر "تم الاشتباك مع عناصر الخلية الإرهابية الذين كان بحوزتهم ثلاث عبوات ناسفة مموهة على شكل أحجار وأسلحة شخصية، عند اقترابهم من نطاق تمركزها، واستطاعت أسر اثنين من عناصرها".

وأشار إلى أنه تم العثور بحوزة عناصر الخلية على هواتف وخرائط ومقاطع فيديو توثق عددا من العمليات الإرهابية التي نفذتها في عدد من المناطق المحررة بمحافظة تعز.. لافتاً إلى أن التحقيقات الأولية مع العناصر الحوثية أكدت أنهم مكلفون بالتسلل لزراعة ثلاث عبوات في الخط الاسفلتي الرابط بين البرح والوازعية..

كما كشفت أن الخلية تقف خلف عدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت أطقما عسكرية وسيارات المواطنين في الطرق الرئيسية بالمناطق المحررة بمحافظة تعز والساحل الغربي بينها (الكدحة، ومقبنة، وجبل حبشي، والطوير، والأحكوم)، وأن عناصرها تلقوا عددا من الدورات التخصصية في زراعة العبوات الناسفة.

ونوه المصدر، أن القوات المشتركة ستنشر تفاصيل العملية واعترافات الاسرى بعد استكمال التحقيق مع العناصر وجمع المعلومات من المضبوطات التي كانت بحوزتهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية