مسام: نزع اكثر من 770 لغما وعبوة ناسفة خلال أسبوع

أعلنت غرفة عمليات المشروع السعودي "مسام" لنزع الألغام وتطهير الأراضي في اليمن، في بيان لها، الأحد 3 أغسطس/ أيلول 2023م، عن إجمالي ما تم نزعه من ألغام وذخائر غير منفجرة خلال شهر أغسطس الماضي، كانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد فخخت الأرض بها.

وذكرت غرفة عمليات المشروع، أن فرق إزالة الألغام التابعة لمشروع مسام، تمكنت من نزع 772 لغماً أرضياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة من مخلفات المليشيات الحوثية، في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضي، ليصل بذلك ما تم نزعه خلال شهر أغسطس إلى 5110 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة.

وقالت غرفة عمليات مشروع مسام، إن حصيلة الأسبوع الماضي شملت إزالة 9 ألغام مضادة للأفراد و41 لغماً مضاداً للدبابات و718 ذخيرة غير منفجرة و4 عبوات ناسفة، أما حصيلة أغسطس الماضي الـ5110، فقد شملت 24 لغماً مضاداً للأفراد، و456 لغماً مضاداً للدبابات، و4594 ذخيرة غير منفجرة، و36 عبوة ناسفة.

وقامت فرق إزالة الألغام التابعة للمشروع بتطهير 209.310 أمتار مربعة من الأراضي اليمنية الأسبوع الماضي، ومنذ إطلاق المشروع منتصف يونيو 2018، قامت فرق مشروع مسام بتطهير 49,106,944 مترًا مربعًا من الأراضي اليمنية.

وفي حصيلة الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة، منذ بداية المشروع وحتى نهاية أغسطس الماضي، بلغت 413.743 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة كانت الجماعة الحوثية الإرهابية قد زرعتها في مناطق يمنية عدة.

وفي وقت سابق، أعلن الفريق 6 مسام أنه تم نزع وتفكيك 6 ألغام مضادة للدبابات في طريق صحراوي بمنطقة شقة الطيار في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، سبقها إعلان بدء الفريق 4 مسام في عملية فتح وتأمين طريق عقبة مقبة الذي يربط بين مركز مديرية بيحان ومنطقة وادي الخير، كونه محفوفا بالمخاطر بسبب ألغام مليشيات الحوثي المزروعة بكثافة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية