في مشهد متكرر.. قيادي حوثي يقتحم كلية العلوم والتكنولوجيا بصنعاء ويعتدي على عميدها


قالت مصادر اكاديمية أن قيادي حوثي، اقتحم كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنلوجيا بصنعاء، وقام بالاعتداء على عميد الكلية في مشهد مكرر لاعتداءات طالت عدد من موظفي الجماعة منذ السطو عليها.

واكدت المصادر إن القيادي الحوثي (عبدالعزيز الحاج) المُعين من قبل الحارس القضائي الحوثي نائبًا لرئيس الجامعة، أقدم على اقتحام كلية الهندسة مع مرافقه بالسلاح بطريقة همجية، وتهجم على عميد الكلية الدكتور محمود الرميمة ومجلس الكلية، ووجه لهم شتائم وألفاظا نابية".

وأوضحت المصادر بحسب موقع يمن شباب بأن "عملية التهجم على الدكتور الرميمة جاءت بعد رفضه مذكرة صادرة من قريب الحاج الذي تم تعينه نائبا لرئيس جامعة آزال في صنعاء".

وفي أواخر مايو /أيار الجاري قام القيادي "الحاج" بالاعتداء على أحد موظفي الجامعة، باللطم واشهار السلاح الابيض (الجنبية) في وجهه محاولاً طعنه، ضمن سلسلة اعتداءات طالت موظفي الجامعة من ذات القيادي منذ تعيينه نائبا للجامعة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أحكمت سيطرتها على الجامعة في صنعاء مطلع عام2020 عبر ما يسمى الحارس القضائي (الأداة الحوثية للنهب)، ونصّبت القيادي الحوثي عادل المتوكل رئيساً لها.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية