مجددا.. وصول وفد عماني إلى صنعاء

وصل وفد من سلطنة عمان إلى صنعاء، اليوم الخميس، للقاء قيادات مليشيا الحوثي، قبيل التوجه إلى العاصمة السعودية الرياض.

وقالت وسائل إعلام الحوثيين، إن وفداً من الوساطة العمانية وصل إلى صنعاء رفقة وفد المليشيا المفاوض المقيم في مسقط.

وقال عضو المكتب السياسي للحوثيين علي القحوم، إن الوفد العماني الوسيط ووفد الجماعة سيغادران اليوم صنعاء على متن طائرة عمانية إلى السعودية لاستكمال اللقاءات السابقة.

وأوضح أن زيارة الوفد العماني الوسيط برفقة وفدهم المعني بالتفاوض مع دول التحالف والمجتمع الدولي وهي مهمته الأساسية تأتي في إطار الاستكمال للجهود والوساطة العمانية في تحقيق السلام العادل.

وأضاف القحوم، في تصريحات صحفية، أن "المواضيع التي سيتم مناقشتها مع السعوديين بجهود ووساطة عمانية على أولوياتها الملفات الإنسانية وعلى رأسها صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى".

كما ذكر أن وفدهم سيناقش أيضاً "خروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وصولاً إلى الحل السياسي الشامل"، مشيرا إلى أن التفاؤل قائم ولازال في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في اليمن.

وأعلنت المليشيا في وقت سابق أمس الأربعاء، أنها سلّمت كشوفات موظفي الدولة وفق 2014، وفق ما أعلنته قناة "المسيرة" الحوثية.

يأتي ذلك بعد يومين من زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى سلطنة عمان، التي يتوقع مراقبون أن تكون على علاقة بالوساطة العمانية وتمهد لتسوية في الملفات الإنسانية العالقة.

وكان وفد عماني قد زار صنعاء منتصف الشهر الماضي، وغادر بعد عقد سلسلة من المشاورات مع قيادات جماعة الحوثي، دون الكشف عن نتائج تلك المشاورات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية