مليشيات الحوثي تواصل جرف الأراضي الزراعية داخل جامعة إب الحكومية


أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على تنفيذ حملة تجريف جديدة للأراضي الزراعية داخل جامعة إب الحكومية الخاضعة لسيطرتها بهدف السطو والاستيلاء عليها.

وقال سكان محليون، إن عدداً من الجرافات والشيولات التابعة للحوثيين، تقوم بتجريف الأراضي الزراعية داخل الحرم الجامعي بجامعة إب منذ نحو اسبوع.

وأوضحوا ان اعمال التجريف والعبث امتدت داخل ساحة الحرم الجامعي وشملت الأراضي الزراعية والمساحات الخضراء، وصولا إلى مبنى كلية التجارة والتسبب في تدمير شبكة المياه والري، وكادت أن تدمر خزان المياه الوحيد بالجامعة.

وأضافوا، ان عملية التجريف للأراضي تتم تحت إشراف القيادي الحوثي المكنى "أبو عقيل المغني" تحت مبرر توسعة الساحة لإقامة الاحتفالات الطائفية وابرزها "المولد النبوي".

وفي مطلع اغسطس الماضي كشف رئيس جامعة إب المعين من قبل الحوثيين نصر محمد الحجيلي، في منشور له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": عن ارتفاع وتيرة مساع السطو على أراضي الجامعة.

في حين ذكرت مصادر مطلعة أن قيادات حوثية ابرزها قيادياً يُدعى "إبراهيم المساوى" يسعى لاقتطاع جزء من أراضي الجامعة تحت ذريعة تخصيصها لأسر قتلى المليشيا في الجبهات.

ومنذ بداية الانقلاب الحوثي، تعرضت أراضي جامعة إب لعمليات سطو منظمة من قبل قيادات نافذة داخل المليشيا وعصابات نهب أراضي مرتبطة بها، ضمن عملية ممنهجة تستهدف كل أملاك وعقارات الدولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية