عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بضبط قيادي في الانتقالي متهم بجريمة قتل مواطن

نظمت أسرة المواطن " امير الكلدي " اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام ديوان النيابة العامة في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد، للمطالبة بضبط قيادي في مليشيا الانتقالي ومرافقيه.

وقالت مصادر محلية أن أسرة الكلدي وأبناء قبيلته المشاركون في الوقفة طالبوا بضبط المدعو "علاء مشرقي" ومرافقيه المتهمين بقتل المواطن أمير الكلدي عقب اعتراض طريقه أواخر يونيو من العام الجاري قرب جولة المجاري بمديرية خورمكسر.

وأضافت المصادر ان المحتجين طالبوا أيضا برفع الصفة الضبطية عن علاء عبدالكريم المشرقي وتنفيذ أمر القبض القهري ضده وايداعه السجن المركزي.

وخلال الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها شخصيات اجتماعية من قبيلة "كلد" ردد المحتجون عبارات مناهضة للمجلس الانتقالي ومنددة بالانفلات الأمني في المناطق التي تسطير عليها قوات الانتقالي.

كما اكدت الوقفة على تمسك أولياء دم المواطن أمير محضار الكلدي بحقهم في القصاص الشرعي من المدعو علاء مشرقي ومرافقيه.

وكان الشاب "أمير الكلدي" قد قتل في الـ 25 /  6 /2023م اثر تعرضه لكمين غادر نفذه المدعو علا المشرقي ومرافقيه حيث اعترضوا طريقه وباشروا بإطلاق النار على سيارته "باص" واردوه قتيلا على الفور.

يذكر أن مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، اكتفت بتوقيف علاء المشرقي من قيادة القطاع الشرقي بالحزام الأمني والسماح له بالفرار عقب تنفيذ الجريمة بدلا من ضبطه وتسليمه للنيابة العامة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية