رئيس المجلس الرئاسي يصل إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، إلى مدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي من المقرر أن تبدأ اليوم الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي سيلقي كلمة الجمهورية اليمنية أمام قادة وممثلي الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة يتطرق فيها إلى تطورات الوضع اليمني، والجهود الإقليمية والدولية لتجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية المتوقفة منذ انقلاب المليشيات الحوثية على التوافق الوطني في سبتمبر/ أيلول 2014 بدعم من النظام الإيراني.

كما سيجري العليمي مناقشات رفيعة المستوى بشأن الأوضاع الإنسانية والخدمية والاقتصادية، على ضوء التداعيات الكارثية للهجمات الحوثية على المنشآت النفطية، والدور المعول على المجتمع الدولي في دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة في مختلف المجالات.

وستبحث اللقاءات الثنائية أيضا الضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب ، والجريمة المنظمة، وسبل مواجهة التحديات الأمنية المحدقة بالسلم والامن الدوليين.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.