مساجد إب تشهد مغادرة المصلون عقب اعتلاء خطاء الحوثي منابر هذه المساجد


شهدت عدد من المساجد في محافظة إب يوم أمس الجمعة مغادرة مئات المصلين بسبب اعتلاء خطباء حوثيين منابر هذه المساجد.

وكشفت مصادر محلية، أن العديد من المصلين في محافظة إب يعزفون عن صلاة الجمعة في المساجد التي يعتلي فيها المنابر خطباء حوثيون، مبينة بأنه ما إن يعتلي المنبر خطيب حوثي إلا ويسارع غالبية المصلين للمغادرة.

وقالت المصادر أن آخر ظاهرة لهذا العزوف ما حدث اليوم (الجمعة 6 أكتوبر 2023) بمسجد عمرو بن العاص بعاصمة المحافظة، جوار النيابة، حيث غادر بعض المصلين بداية الخطبة وعندما هاجم الخطيب ثورة 26 سبتمبر والمحتفلين بها غادر البقية.

وفي الآونة الأخيرة يتصاعد أعداد المواطنين في إب ومناطق أخرى واقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي المغادرين من المساجد بسبب خطباء حوثيين، حيث إن الكثير منهم يغادر المسجد بمجرد معرفتهم بتواجد خطيب حوثي.

وتأتي ظاهرة مغادرة المصلين المساجد، بعد أن كثفت مليشيا الحوثي من استغلالها لنشر سمومها الطائفية خصوصا في الآونة الأخيرة التي تتزامن مع فعالياتها، حيث تتعمد المليشيا الحوثية تغيير خطباء وأئمة عدد من مساجد مديريات محافظة إب وبقية المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة، وهو ما اغضب المواطنين.

يشار إلى أن المليشيات الحوثية أقدمت خلال السنوات والأشهر الماضية، على تغيير المئات من خطباء وأئمة المساجد، في عدد من مديريات محافظة إب، نتيجة رفضهم التماهي مع خطابها الطائفي المرفوض شعبيا ومجتمعيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية