علماء اليمن يؤيدون "طوفان الاقصى" ويدعون لمساندة الفلسطينيين (بيان)


أكدت هيئة علماء اليمن، الأحد، وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل السبل المتاحة مباركة ومؤيدة لعملية "طوفان الأقصى"، وداعية أحرار العالم لمساندة الفلسطينيين في المقاومة.

وفي البيان الصادر عن هيئة علماء اليمن، قال علماء اليمن أن "الأحداث الأخيرة في فلسطين وعمليات طوفان الأقصى العسكرية التي أعلنتها المقاومة الفلسطينية في غزة ضد الاحتلال الغاشم وإن هيئة علماء اليمن تؤكد تأييدها ومباركتها لحق الشعب الفلسطيني ومجاهديه في الدفاع المشروع عن النفس ومقاومة الاحتلال بكل السبل المتاحة".

وأعتبر البيان عملية "طوفان الأقصى" في سياق جهاد الدفع، "لا سيما وأن الاحتلال كان ولا يزال يمارس كل أشكال البطش وجرائم العدوان والتنكيل والقمع والاضطهاد بحق الشعب الفلسطيني ويسعى لتهويد المسجد الأقصى، وهو ما يفرض على الأمة الإسلامية وكل أحرار العالم دعم وتأييد حق الفلسطينيين في المقاومة".

ونوه علماء اليمن إلى موقفها من المقاومة والقضية الفلسطينية، وأنها "تدين الله به وتدعو إلى التمسك به وتبدي تحفظها إزاء أي مواقف أو دعوات من شأنها الإضرار بعدالة القضية الفلسطينية أو لا تتفق مع المنهج الشرعي للجهاد وحق الدفاع عن النفس".

وحث علماء اليمن، "كل أحرار العالم إلى دعم ومساندة حق الشعب الفلسطيني في التخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وفجر السبت، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وارتفع، الأحد، عدد القتلى الإسرائيليين إلى 600، بينهم 44 جنديا و30 شرطيا، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية، في ظل مواجهات مستمرة منذ فجر السبت بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية بقطاع غزة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية