لبحث تطورات الأوضاع في غزة.. السعودية تدعو لاجتماع وزاري عاجل لـ"منظمة التعاون الإسلامي"

دعت السعودية التي تترأس الدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى اجتماع وزاري عاجل للدول الأعضاء من أجل بحث تطورات الأوضاع في غزة.

جاء ذلك بحسب ما نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية، الثلاثاء، تزامنا مع استهداف إسرائيلي لقطاع غزة في اليوم الرابع من اشتباكات فلسطينية إسرائيلية غير مسبوقة.

وأفادت "الإخبارية" بأن "منظمة التعاون الإسلامي جددت إدانتها للعدوان العسكري الإسرائيلي الذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني".

وأشارت إلى أن "المملكة (رئيس الدورة الحالية للحالية للمنظمة) تدعو إلى اجتماع وزاري عاجل لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث التصعيد في غزة"، دون تحديد موعد محدد.

يأتي هذا غداة إعلان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، في بيان، عقد اجتماع استثنائي وزاري غدا الأربعاء، بناء على طلب دولة فلسطين وبرئاسة المملكة المغربية الرئيس الحالي لدورة المجلس الوزاري.

ويبحث اجتماع الجامعة العربية "سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي".

كما يعقد البرلمان العربي، اجتماعا للجنة فلسطين التابعة له، بعد غد الخميس بمقره في القاهرة، بهدف "بحث تطورات الأحداث والتصعيد الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة والمواجهات المشتعلة"، وفق بيان.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية