اطباء بلاحدود: ارتفاع غير مسبوق لمرضى الحصبة في منطقة الحوبان


كشفت منظمة أطباء بلا حدود عن ارتفاع غير مسبوق في أعداد مرضى الحصبة بمستشفى الأم والطفل في منطقة الحوبان الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي بمحافظة تعز.

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن عدد المرضى زاد عشرة أضعاف على الأقل خلال 3 أشهر، مؤكدة أن هذه الزيادة مقلقة ولم تشهدها منذ اليوم الذي بدأت فيه العمل بالمستشفى قبل سبع سنوات.

وذكرت أنها رصدت أكثر من 547 طفلا مصابا في المستشفى منذ يونيو الماضي، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة تتضمن الأشخاص القادرين على الوصول إلى المرفق الصحي للحصول على العلاج.

وبينت أن غالبية الحالات المصابة تأتي من التعزية ودمنة خدير وصبر الموادم، لافتة إلى أنها عالجت أكثر من 490 مريضا وأحالت مائة آخرين لتلقي الرعاية المركزة في مرافق صحية أخرى.

وكان تقرير دولي أفاد أن غالبية الحالات المصابة بمرض الحصبة في اليمن تتركز في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي التي قادت حملة أسهمت بشكل كبير في انتشار الحصبة وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تقرير لها إن اليمن يشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بالحصبة والحصبة الألمانية، وإن ستين في المائة من الحالات المشتبه بها في المحافظات الواقعة ضمن سيطرة الحوثيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية