الجالية اليمنية في بلجيكا تحتفل بالأعياد الوطنية

أقامت الجالية اليمنية في بلجيكا يوم السبت، فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى الاعياد الوطنية 26 سبتمبر و 14 اكتوبر .

وتخلل الفعالية التي اقيمت في مدينة أوستند البلجيكية، فقرات متعددة وقصائد شعرية، وكلمات للجانب الرسمي بالقنصلية اليمنية في بلجيكا وكلمة اخرى للهيئة العليا للجالية.

القنصل اليمني في بلجيكا لؤي عباس غالب،  نقل في كلمته امام الفعالية تحايا "القيادة السياسية والتهاني بمناسبة الذكرى الستين لانطلاق شرارة ثورة الرابع عشـر من أكتوبر1963م ، ثورة الإرادة اليمنية والكبرياء والمجد".

وقال "إنها فرصة أن نتأمل فيها هذه النضالات التي بذل فيها الأبـاء والأمهات الغالي والنفيس وافتدونا نحن جيل ابنائهم بأرواحهم وأموالهم وكل ما يملكون واحدا بعد الآخر، نضالاً تلو نضال، فداء تلو فداء، وفي محطات عديدة.

وأضاف القنصل اليمني ان "ثورات الــ14من اكتوبر الـ26 سبتمبر والــ30 من نوفمبر ومايو المجيد كلها جميعا، تجلياتُ لتلك النضالات والتضحيات السابقة واللاحقة والمصاحبة.. التي تؤكد على أن مشـروعنا كاملُ الوضوح، في بناء يمن قوي، يحقق القدر الأكبر من الشراكة في بناء الوطن، وفق المبادئ الوطنية والقيم العليا التي اجتمع عليها الشعب اليمني من حرية ومساواة ومواطنة وديموقراطية واحترام حقوق الإنسان وضمان حقوق المرأة ومشاركة الشباب وتحقيق أهداف الثورة.

وفي كلمة الجالية اليمنية التي القاها عمر المنصوب عضو الهيئة العليا، اشار الى أن اندلاع الثورتين شكل ملامح اليمن الجديد وأسفر عن تحرير اليمن من براثن الإستعمار وحكم الكهنوت الإمامي وأسفرت في النهاية عن تحقيق الوحدة اليمنية المباركة "هذه الذكرى المشتركة لهذين اليومين تجعلنا نفكر في العزيمة والصمود التي يمكن أن يبديها الشعب عندما يواجه التحديات ويتحد وهي فرصة لنستلهم الدروس من الماضي من أجل مستقبل أفضل لليمن وشعبه"

وأضاف ان هذه الفعالية تعتبر "فرصة للجالية اليمنية في بلجيكا لتعزيز وحدتها والمساهمة في تعزيز الثقافة والتراث اليمني في بلدانها المضيفة ولا ننسى ايضا ان نحتفل بمرور عام على اول انتخابات يمنية في بلجيكا التي كانت نقطة تحول مضيئة شارك اغلبكم في صياغتها وتحويلها من فكرة الى واقع وندعو جميع اليمنيين في بلجيكا للوحدة والعمل من اجل مصلحة الجالية والاصطفاف خلف العلم الجمهوري وخلف شعار واحد خلف رؤية واحدة للعمل من اجل الجميع ".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية