اندلاع اشتباكات عنيفة داخل معسكر حوثي في البيضاء ومقتل قيادات بارزة

اندلعت اشتباكات مسلحة داخل معسكر خاضع لسيطرة مليشيات الحوثي في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، في ظل تصاعد حوادث التصفيات الداخلية في صفوف الجماعة.

وقالت مصادر محلية أن الاشتباكات اسفرت عن مصرع قيادي بارز في مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لايران، فيما قتل وأصيب آخرون.

وأكدت المصادر، إن القيادي الحوثي "هادي غانم قصمة" الذي يحمل الاسم الحركي "أبو طارق" والمعين من قبل المليشيا قائدا لما يسمى جهاز الأمن الوقائي بمحافظة البيضاء وينتحل رتبة عميد، لقي مصرعه وقتل وأصيب آخرون في اشتباكات مع مسلحين حوثيين ينحدرون من قبيلة ريام بالمحافظة.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات اندلعت داخل معسكر 26 ميكا المعروف بمعسكر السوادية في المديرية التي تحمل الاسم ذاته، على خلفية خلاف حاد نشب بين المسلحين الحوثيين المنتمين إلى قبيلة ريام وعناصر جهاز "الأمن الوقائي" داخل المعسكر أثناء عملية الإعداد والتجهيزات للعرض العسكري الذي أقامته الجماعة يوم السبت في البيضاء بحضور القيادي مهدي المشاط وعدد من قياداتها العليا.

ولفتت المصادر أن الاشتباك المسلح، أسفر عن مقتل القيادي هادي غانم قصمة المكنى (أبو طارق) المنحدر من قبائل "ذو محمد" في الجوف وآخرين من الجانبين فيما أصيب عدد آخر (لم تحدد أعدادهم) نظرا لتكتم المليشيا الشديد على الحادثة.

وحسب المصادر، فإن المليشيا أبلغت وجهاء قبائل "ذو محمد" التي ينتمي لها القيادي الحوثي (هادي قصمة) أنه تعرض لكمين مسلح على طريق البيضاء نفذته عناصر إرهابية، ولكن القبائل التي ينحدر منها تداعت واحتشدت في البيضاء ورفضت استلام جثته وتطالب بتسليم قيادات حوثية رفيعة تتهمهم بتصفيته.

وتصاعدت مؤخراً الصراعات المسلحة بين القيادات الحوثية مع بروز أجنحة متعددة داخل المليشيا المدعومة من إيران، وتعود دوافع غالبية تلك الصراعات للخلاف على النفوذ والمنهوبات.

وكالة خبر

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية