بعد يومين من مقتل شخصين.. صابة مزارع وإعطاب جرافة جراء انفجار لغم حوثي جنوبي الحديدة

قالت مصادر حقوقية أن مزارعا أصيب فيما أعطبت جرافته، الخميس، إثر انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وذكرت المصادر أن المواطن عبد سالم احمد شعفل (29 عاماً)، أصيب اليوم بانفجار لغم حوثي في منطقة محوى البلكم شرق مدينة التحيتا.

ولفتت المصادر إلى أن الضحية أصيب بشظايا في ساقه وتحطمت حراثته، أثناء ما كان يعمل على حرث مزرعته.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من استشهاد مُسن وطفل ونفوق أغنام في حادثين منفصلين جراء انفجار لغمين زرعتهما المليشيا في مديريتي الدريهمي والحالي جنوب شرقي المحافظة.

وتشير التقارير الحقوقية إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت أكثر من مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام في مناطق شاسعة باليمن، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لاتزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة.

وتعد محافظة الحديدة واحدة من أكثر المحافظات تلوثاً بالألغام الحوثية والمتفجرات من مخلفات الحرب، حيث تسببت حوادث انفجار تلك الألغام بمقتل وإصابة مئات المدنيين في المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

وتسببت تلك الألغام بمقتل وإصابة آلاف المدنيين وبتر أطرافهم معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا تزال مناطق واسعة ملوثة وتشكل تهديدا للمواطنين لسنوات قادمة، وفقاً للتقارير الحكومية والحقوقية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية