توجيهات حكومية باتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع إعصار "تيج"

وجه وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، مصلحتي الدفاع المدني وخفر السواحل ومدراء الأمن بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى برفع الجاهزية على اتخاذ الإجراءات الوقائية للتعامل مع الإعصار المداري "تيج".

وأكد وزير الداخلية، وفق بيان نشره موقع الوزارة، على أهمية تكامل الجهود بين مصلحتي الدفاع المدني وخفر السواحل ومدراء الأمن بمحافظات حضرموت والمهرة وجزيرة سقطرى بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهات ذات الاهتمام للحد من تداعيات الإعصار المداري.

ودعا وزير الداخلية المواطنين إلى الاستماع لتحذيرات مراكز الأرصاد الجوية وتطورات الحالة المدارية للإعصار لضمان سلامة الجميع من تأثيرات الإعصار المداري. داعيًا الصيادين إلى الابتعاد عن السواحل خلال فترة الإعصار المداري. متمنيًا للجميع السلامة.

وكان مركز الانذار المبكر قد شدد على المواطنين في محافظتي المهرة وسقطرى وأجزاء من مديريات شرق محافظة حضرموت بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر قبيل دخول الحالة المدارية التي بدأت تاثيراتها اليوم السبت على محافظة سقطرى وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.

داعيًا إلى الابتعاد عن بطون الأودية وتجنب مرور المركبات في مجاريها وفروعها الممتدة إلى مداخل المدن والقرى، والتريث في السفر بين المناطق والمديريات المعرضة للتأثيرات المباشرة وغير المباشرة للإعصار.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر بتجنب السفر أو الإبحار نتيجة للرياح العاتية والاضطراب الشديد للموج في السواحل الشرقية ومياه بلادنا الإقليمية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية