المهرة.. إعصار تيج يخلف أضرارا مادية وضحايا والسلطة المحلية تعلن مديرية "حصوين" منطقة منكوبة

أعلنت السلطة المحلية في محافظة المهرة اليوم الثلاثاء وبشكل رسمي أن مديرية حصوين أصبحت منطقة منكوبة بسبب الحالة المدارية الناتجة عن إعصار "تيج".

وأطلقت السلطة المحلية بمحافظة المهرة نداء استغاثة دعت فيه إلى تدخل حكومي لإنقاذ المواطنين في مديرية حصوين والمناطق التي تضررت من الاعصار.

وخلف إعصار تيج أضرارا مادية كبيرة وضحايا بشرية بمديرية حصوين التابعة لمحافظة المهرة شرقي اليمن، فيما أعلن الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة، أنه يواصل إجلاء الأسر المتضررة من إعصار تيج وسط ظروف صعبة.

وقالت مصادر محلية إن الإعصار المستمر تسبب حتى الآن بحالة وفاة على الأقل، وأضرارا كبيرة في الممتلكات وغرق محال تجارية وعشرات المركبات، وتضرر عشرات المنازل، من بينها تهدم جدران وأسطح عشرة منازل في مديرية حصوين.

وأوضحت المصادر أن السلطات المحلية أعلنت مديرية حصوين "منكوبة" ومعزولة عن العالم الخارجي، وأطلقت نداء استغاثة للجهات الحكومية والإغاثية لإنقاذ الأهالي.

وحسب المصادر فإن الإعصار تسبب بتجريف أراضي زراعية وتدمير الممتلكات الخاصة وتضرر الطرق وانقطاع شبكة الاتصالات والكهرباء في المديرية ذاتها.

وتسبب الإعصار بنزوح آلاف الاسر إلى مراكز الإيواء ومنازل الأقارب في المناطق الأكثر أمنا.

ووفقا للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين فإنه تسجيل أكثر من 1300 أسرة نازحة يمثلون أكثر من سبعة آلاف شخص، مشيرة إلى أنها أقامت 45 مركز إيواء محذرة بأن النازحين قد يصلون إلى 20 ألف أسرة.

وقال الهلال الأحمر اليمني في بيان صادر عنه، أن متطوعيه يواصلون مع قوات الجيش والأمن لإجلاء الأسر إلى مراكز الإيواء.

وأوضح أن فرق الطوارئ والسيارات التابعة له أصبحت غير قادرة على الوصول للمتضررين من الإعصار في مديرية الغيضة خاصة العبري وحافة السادة وكلشات وكذلك باقي المديريات.

ورصد خبراء الطقس تراجع كبير في الاعصار وبداية التلاشي وانتهاء ما تبقى منه يتحرك باتجاه شمال غرب حضرموت، حيث بلغت كمية الأمطار التراكمية منذ بداية الحالة وحتى هذه اللحظة بـ 407 مليمتر في الغيضة و 203 في صرفيت.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية