مظاهرات حاشدة في اليمن دعما للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

للأسبوع الثالث على التوالي تشهد المدن اليمنية تظاهرات ووقفات تضامنية متواصلة مع الشعب الفلسطيني، منددة بالعدوان الإسرائيلي الهمجي، المستمر على قطاع غزة منذ 21 يوما.

وخرج الآلاف من اليمنيين في تظاهرات غاضبة بمحافظات تعز، صنعاء، مأرب، الحديدة، الضالع، حجة، لحج، صعدة، إب، حضرموت رافعين الأعلام الفلسطينية والشعارات التضامنية مع سكان قطاع غزة المحاصرين، الذين يتعرضون لمجازر إسرائيلية لم تتوقف منذ ثلاثة أسابيع.

وردد المشاركين في التظاهرات التي انطلقت من بعد صلاة الجمعة هتافات منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي وما يقوم به من مجازر وحشية وحرب إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين وتدمير المستشفيات والأحياء السكنية والبنية التحتية بقطاع غزة، كما رفعوا صورا للضحايا الأطفال جراء الحرب الدموية.

واستنكر المتظاهرون صمت وتخاذل المجتمع العربي والإسلامي والدولي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية من قبل الصهاينة، كما استنكروا تقديم العتاد العسكري الغربي اللامحدود بقيادة أمريكا للكيان المحتل بهدف ذبح وتصفية أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي التظاهرات اليمنية الكبيرة أكد اليمنيون دعمهم لكل الخيارات التي تتخذها المقاومة في سبيل استعادة الأراضي المحتلة من الكيان الغاشم، كما شددوا على ضرورة إدخال المساعدات الى غزة، وكسر الحصار المفروض على سكان القطاع الذي يتعرضون لمجازر إسرائيلية يومية.

وطيلة الأسابيع الماضية شهدت جل المحافظات اليمنية تظاهرات ووقفات احتجاجية يومية للتضامن مع الفلسطينيين واستنكار الجرائم الصهيونية بحق سكان غزة والفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.