مليشيات الارهاب الحوثي تدفن نحو 90 جثة لمختطفين تم تصفيتهم داخل سجونها


أعلنت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عن دفن 88 جثة أسمتها بـ"مجهولة الهوية" في محافظة الحديدة غربي اليمن، فيما يؤكد مراقبون أنها لمختطفين وأسرى تم تصفيتهم داخل سجون المليشيات.

واستقدمت المليشيات الصليب الأحمر الدولي لحضور عملية الدفن لشرعنة عملية التصفية، وتقييدها كجثث مجهولة، فيما لاتزال مئات الأسرى تبحث عن مفقودين اختطفتهم المليشيات منذ سنوات دون معرفة مصيرهم.

وترفض المليشيات تسليم جثث المختطفين لذويهم بعد الاعلان عن مقتلهم، خوفا من اخضاعهم للتشريح الجنائي ومعرفة السبب الحقيقي وراء تصفيتهم، وتحتفظ بهم المليشيات في ثلاجة المشافي التابعة لها.

وتعد هذه الخطوة في إطار التخلص من المختطفين في سجون المليشيات حيث سبق لها ان قامت عدة مرات بعمليات دفن جثث قيدت انها مجهولة، دون أي جهد للبحث عن ذوي هذه الجثث والتي يناشد ذويهم الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان الضغط على المليشيات لتسليمهم جثث أقاربهم.

وكانت أسرة أحد الأمناء الشرعيين في صنعاء ناشدت الاسبوع الماضي المنظمات الدولية الضغط على المليشيات لتسليمهم جثته لتشريحه ومعرفة السبب الحقيقي وراء مقتله في سجون الحوثي بعد سبع سنوات قضاها وراء القضبان.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية