خلفت مئات الشهداء والجرحى.. اليمن تدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا

أدانت الجمهورية اليمنية، الثلاثاء، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا، والذي أسفر عن استشهاد واصابة المئات من الابرياء اغلبهم من النساء والأطفال.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن الخارجية اليمنية أدانت بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جباليا، معتبرة الجريمة انتهاك جديد يضاف إلى قائمة الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت بيان الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف فوري لإيقاف هذه الجرائم سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية، والتي قد تعصف تداعياتها بالمنطقة عموما.

وجددت، التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية الثابت الداعم لقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، كسبيل وحيد لإنهاء هذه المأساة الإنسانية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، أن قصفا إسرائيليا أوقع "400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حيا سكنيا كاملا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

وقال متحدث الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي إن "الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا".

وذكر البزم أن "الاحتلال (الإسرائيلي) ارتكب مجزرة بقصف حي سكني كامل في منطقة مخيم جباليا بـ 6 قنابل تزن القنبلة طنا من المتفجرات دمرت حي بلوك 6 بشكل كامل"، مشيرا إلى أن "العدد الأكبر من ضحايا القصف الإسرائيلي بمخيم جباليا هم من الأطفال والنساء".

ومنذ 25 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 31 ألف فلسطيني، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية