أبين.. لقاء قبلي يمهل السلطات 10 أيام للقبض على قتلة شاب وطفلين الاثنين الماضي


قالت مصادر قبيلة ان لقاء قبليا عقد اليوم في محافظة ابين لتدارس قضية مقتل شاب وطفلين يوم الإثنين الماضي أثناء مرورهم بسيارة مدنية (نوع باص) في مديرية مودية.

وحسب المصادر فإن اللقاء قد أمهل السلطات الأمنية في المحافظة عشرة أيام لإلقاء القبض على المتهمين بمقتل الشاب خطاب "حافظ جعفر مسعود الوليدي" 19 عاما وهو جندي في قوات العمالقة وشقيقه "عبد السلام الوليدي" 10 أعوام، و و"عبدالله احمد علي الصالحًي" 12 عاما، في هجوم بالرصاص استهدفهم اثناء مرور مركبتهم قرب محطة وقود (الحميمة) إضافة إلى إصابة محمد صالح حسن المعيليقي بحروح قدرت بالبالغة.

واكد بيان صادر عن اللقاء الذي عقد يوم امس الخميس، بالقرب من موقع الحادثة في مديرية مودية وشارك فيه ممثلون عن جميع قبائل المنطقة الوسطى( لودر، مودية، الوضيع) وتحصل المصدر أونلاين على نسخة منه؛ على أن "دماء الأطفال التي سفكت لن تذهب هدرا، ولن تمر مرور الكرام".

وشدد اللقاء على مطالبة السلطات "بالتحرك بشكل عاجل للقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة تجنبا لحدوث ردة فعل لا يحمد عقباه" بحسب البيان.

وبحسب البيان القبلي فإن المتهمين عناصر يتبعون قوات الحزام الأمني في المحافظة التي يقودها العميد حيدرة السيد وهي شقيق العميد عبد اللطيف السيد الذي كان قتل في أغسطس الماضي خلال الحملة الأمنية في وادي عومران بمودية.

وعقب الحادثة قالت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي إن الهجوم استهدف خلية تابعة لعناصر تنظيم القاعدة، لكن مصادر محلية وقبلية أكدت أن القتلى في الهجوم كانوا أطفالا وأكبرهم لا يتجاوز التاسعة عشر من العمر ولا صلة لهم بعناصر التنظيم.

وأظهر مقطع فيديو بثته كاميرا المراقبة في محطة الوقود مسلحين بلباس مدني ترجلوا من على متن سيارة مركبة عسكرية( شاص) وهاجموا بإطلاق النار على باص ابيض نوع( نهى).

يذكر ان دائرة الامداد والتسليح في قوات العمالقة فرع محافظة شبوة كانت قد خاطبت قيادة العمالقة بسرعة القبض على قتلة الوليدي ورفيقيه.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية