أمير قطر يؤكد على ضرورة حقن الدماء في غزة وفتح معبر رفح بشكل دائم


أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ضرورة وقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة وحقن الدماء وحماية المدنيين وفتح معبر رفح بشكل دائم.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر من الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الأحد، وفق بيان للديوان الأميري اطلعت عليه الأناضول.

واستعرض البلدان خلال الاتصال الهاتفي "آخر تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبحثا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى أبرز الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

من جانبه، أكد الشيخ تميم "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وحقن الدماء وحماية المدنيين في غزة، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة"، وفق البيان.

كما أكد أمير قطر "استمرار مساعي الدوحة الدبلوماسية لخفض التصعيد، ومنها جهودها في إطلاق سراح الأسرى".

وقال الديوان الأميري إن "الرئيس بايدن أعرب عن شكره وتقديره للجهود الدبلوماسية لدولة قطر بشأن الأوضاع في غزة".

ولليوم الـ37، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و180 قتيلا، بينهم 4 آلاف و 609 أطفال، و3 آلاف و100 امرأة، فضلا عن 28 ألفا و200 مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأحد.

بينما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب الحركة في مبادلتهم مع أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية