الحرب على غزة تتواصل و "قوات الشهيد عمر القاسم" تخوض حرب شوارع مع العدو في بيت حانون


لليوم الـ42 تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها المستشفيات في قطاع غزة، وسط تصاعد التخوفات من تفاقم الأزمة الإنسانية بفعل شح المواد الطبية والمساعدات الغذائية، خصوصاً مع إعلان وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت بدء مرحلة جديدة من العملية البرية في القطاع، في تلويح جديد بأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيستمر أياماً طويلة.

وبينما يتوالى استشهاد فلسطينيين في القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع نشرت كتائب عز الدين القسام مقطعا مصورا قالت إنه يوثق لحظات استدراج قوة عسكرية إسرائيلية إلى فتحة أحد الأنفاق المفخخة في بيت حانون شمالي غزة وتفجيرها، مما أسفر عن مقتل 5 جنود.

وفي سياق متصل أعلن الناطق باسم "قوات الشهيد عمر القاسم"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، أبو خالد، خوض القوات قتالاً ضارياً ضد دبابات العدو ومدرعاته في شوارع غزة، عبر إمطار تجمعاته ومواقعه بنيران المدفعية بشكل كثيف.

وأضاف: "نجح مقاومونا في إلحاق الخسائر الفادحة بقوات العدو وآلياته، أرغمته في العديد من المحاور على التراجع والالتفاف على مقاومينا، لكنه كان يصطدم في كل محور بالكمائن الناجحة التي نصبناها له، مما اضطره أخيراً لإعادة تجميع قواته في المناطق المفتوحة في مدينة غزة، ظناً منه أنه بذلك يستطيع حماية قواته وآلياته".

ومضى قائلاً: "مدفعيتنا الصاروخية، والهاونات من العيار الثقيل، واصلت قصفها اليومي لمواقع العدو وتجمع آلياته في صوفا وناحال عوز، والتجمعات في الساحات المفتوحة في مدينة غزة، كساحة الجندي المجهول".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية