خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
سقطا على بعد 10 أميال منها.. الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين على سفينة أمريكية في خليج عدن

قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، فجر الإثنين، إن ميليشيا الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين من المناطق الواقعة تحت سيطرتها، سقطا على بعد 10 أميال من سفينة أمريكية في خليج عدن.

وأضافت القيادة المركزية في بيان "الصاروخان الباليستيان سقطا في خليج عدن على مسافة 10 أميال بحرية عن سفينة يو اس اس مايسون (DDG 87) دون أن تحدث أضرار أو إصابات بها".

وأوضح البيان الذي نشر على منصة (إكس) أنه "في 26 نوفمبر، استجابت المدمرة (ماسون) التابعة للبحرية الأمريكية مع السفن المتحالفة من فرقة عمل التحالف لمكافحة القرصنة والطائرات المرتبطة بها لنداء استغاثة من السفينة التجارية (سنترال بارك) التي تعرضت لهجوم من قبل جهة مجهولة".

وأشارت القيادة الأمريكية إلى أنه "عند وصول ماسون لمكان الناقلة المختطفة، طالبت عناصر التحالف بالإفراج عن الناقلة. وبعد ذلك، نزل خمسة أفراد مسلحين منها وحاولوا الفرار عبر قاربهم الصغير لكن تمت مطاردتهم ما أدى إلى استسلامهم في نهاية المطاف".

وقالت مصادر محلية إن الصاروخين أطلقتها ميليشيا الحوثي من معسكر "القصير" شمال غربي مدينة رداع في محافظة البيضاء الواقعة وسط اليمن.

اللافت في هذا الهجوم الحوثي الصاروخي أنه لم يصيب هدف حيث سقط الصاروخان على مسافة عشرة أميال عن المدمرة الأمريكية وهي مسافة كبيرة جدا، في حين كانت إصابات هجمات سابق بمثل هذه الصواريخ دقيقة سواءً التي أطلقت على أهداف داخل اليمن او على أهداف داخل السعودية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.