في ثلاث محافظات.. وزارة الداخلية تدشن عملية اصدار البطاقة الشخصية الذكية


دشنت وزارة الداخلية اليوم الاحد، عملية اصدار البطاقة الشخصية المزودة بالشريحة الذكية، بالعاصمة المؤقتة عدن ومحافظات اخرى.

وأوضح وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، خلال عملية التدشين بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالعاصمة المؤقتة عدن، "أن أنظمة الحماية الرقمية العالية التي تتميز بها البطاقة الذكية تم تصميمها بالتعاون مع شركات عالمية في مجال أنظمة التحقق وتشفير البيانات. مشددا ا على أهمية تسهيل حصول المواطنين على البطاقة الذكية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البطاقة".

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت نهاية الشهر الماضي عن تدشين العمل بمنظومة الاحوال المدنية لاصدار البطاقة الشخصية الذكية وأكدت وقتها ان لهذه البطاقة عدة فوائد عامة "تتضمن اعتماد منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات، وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية، وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بموثوقية عالية، والإسهام في تقليص التلاعب والتزوير والفساد، وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق".

وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ، فقد دشنت الخدمة في العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت الساحل ومحافظة مارب ، كما دشنت بمقر السفارة اليمنية في الرياض في وقت سابق الشهر الجاري.

وستسمح "البطاقة الذكية بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الاصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية، وإجراء المعاملات المالية المختلفة".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية