الضالع.. القوات المشتركة تصد هجوم حوثي في عدد من القطاعات

تمكنت القوات المشتركة من صد هجوم مباغت وواسع لعناصر مليشيات الحوثي الإرهابية شمال الضالع، حسبما أفادت مصادر عسكرية، الاثنين 11 ديسمبر /كانون الأول 2023.

وذكرت المصادر، بأن مليشيا الحوثي شنت هجوما باتجاه عدد من القطاعات القتالية شمال الضالع؛ لكن القوات المشتركة المرابطة هناك كسرت الهجوم وكبدتها خسائر فادحة.

وبحسب المصادر، فإن الهجوم تركز باتجاه قطاع الجب وتوسعت دائرة الاشتباك باتجاه القطاعات المجاورة في بتار والحرّة قروض والسّاحِلة، وحاولت فيه المليشيات الحوثية إحداث أي اختراق إلا أنها تلقت رداً صارماً أفقد تناسقها الهجومي وأجبرها على الانكسار مثقلة بالخسائر.

وأضافت المصادر، إن المليشيات اسندت عناصرها المهاجمة بتغطية نارية مكثفة من مختلف أنواع الأسلحة إلى جانب استخدامها لصواريخ نوعية محلية الصنع؛ إلا أنها فشلت في تحقيق أي تقدم وعادت أدراجها تحت وطأة الضربات النارية لوحدات القوات المشتركة باشتباك ناري ومباشر أجبرها على العودة والانكسار في معركة استمرت نحو ساعة.

يشار إلى أن المليشيات الحوثية تستمر بتحشيد عناصرها منذ أسبوعين للدفع بها للقيام بهذا الهجوم الخاسر والذي تلقت فيه ضربات قاسية وتكبدت خسائر كبيرة تمثلت بسقوط عدد كبير من عناصرها بين قتيل وجريح.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية