إب: لقاء قبلي يستنكر تغذية مليشيا الحوثي للصراع في العدين

عقد وجهاء ومشايخ قبيلة بيت الشهاري وقبائل أخرى بمحافظة إب، اليوم، لقاء قبليا لمناقشة تداعيات تغذية مليشيا الحوثي الإرهابية للصراع الدائر في منطقة "خباز" بمديرية العدين غرب المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن مشايخ بيت الشهاري وجهوا دعوة لمشايخ ووجهاء المنطقة الغربية بمحافظة إب، لعقد لقاء لبحث الصراع الدامي بين قبليتي بيت الشهاري وبيت الدميني في مديرية العدين وتغذية الصراع المسلح من قبل قيادات في مليشيا الحوثي.

وندد اللقاء بحالة الفوضى الأمنية وتأجيج مليشيا الحوثي للصراعات المسلحة في مختلف مديريات المحافظة والتي من بينها ما تشهده منطقة "خباز" بمديرية العدين غربي إب.

واستنكر الوجهاء والمشائخ، حملات الملاحقة التي تقوم بها المليشيا ضد الشيخ عبدالواحد أحمد مرشد الشهاري أحد مشايخ قبيلة بيت الشهاري، وأمين عام المجلس المحلي بمديرية العدين ومحاولة اختطافه منذ أيام.

وخلال اللقاء الذي عقد في مدينة إب عاصمة المحافظة، ألقيت العديد من الكلمات التي أدانت الإستهداف الذي تتعرض له أسرة بيت الشهاري وملاحقة الشيخ عبدالواحد الشهاري، وتأجيج الصراع المسلح والذي سيقود لإنفجار الوضع المتأزم في مديرية العدين.

وحذّر الحاضرون في اللقاء القبلي المليشيا "من استمرار سياسة تأجيج الصراع والاقتتال بين المواطنين والقبائل الرامي إلى صنع ثارات قبلية لا تخمد نارها وتظل لقرون من الزمن وايقاف ممارسات الابتزاز المالي للقبائل والمواطنين من قبل تلك القيادات الأمنية الحوثية".

وشدد اللقاء القبلي على الوقوف صفاً واحداً ضد ممارسات مليشيا الحوثي التي تفتعل المشاكل وتذكي الصراعات وعدم السماح لها بشق النسيج الاجتماعي وتوريث الثارات بين القبائل.

وخلال الأيام الماضية عادت المواجهات المسلحة بين أسرة بيت الشهاري والدميني في منطقة "ثعوب" بعزلة خُباز بمديرية العدين، والتي تغذيها مليشيا الحوثي منذ نحو عامين.

ويتعرض أبناء عزلة "خباز" بمديرية العدين، لحملة مداهمات للمنازل وإختطافات عشوائية، وانتهاكات واسعة يتعرض لها الأهالي، ويقف خلفها القيادي الحوثي "أبو حسين الهاروني" والذي عينته المليشيا مشرفا لمديرية العدين.

وتسببت تغذية قيادات المليشيا التي من بينها مشرف المليشيا بمديرية العدين، بمقتل وإصابة أكثر من 15 شخصا خلال الأشهر الماضية.

الصحوة نت

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية