رفع عدد الصحفيين الشهداء الى 90.. استشهاد مصور "الجزيرة" في قصف اسرائيلي جنوبي غزة


ارتقى مصور قناة "الجزيرة" الفضائية، الجمعة، شهيدا متأثرا بإصابته في قصف إسرائيلي استهدف مكان تغطيته وطاقم للقناة للأحداث، بالإضافة لاستشهاد 3 عناصر من الدفاع المدني في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وقالت شبكة الجزيرة، "استشهاد الزميل سامر أبو دقة، مصور قناة الجزيرة في غزة، إثر غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدرسة فرحانة، في خان يونس".

وأصيب أبو دقة، ومراسل قناة "الجزيرة" وائل الدحدوح، بشظايا جراء قصف إسرائيلي استهدف خان يونس.

وبحسب مراسلي قناة "الجزيرة"، فإن أبو دقة، "ظل ينزف لأكثر من 5 ساعات لتعثر وصول سيارات الإسعاف للمكان الذين أصيب فيه (جراء استمرار القصف الإسرائيلي)".

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول آنذاك، بأن الدحدوح، أصيب في يده وكتفه وبطنه بشظايا صاروخ من طائرة مسيرة جراء استهداف الجيش الإسرائيلي محيط مدرسة وسط خان يونس بصاروخ من طائرة مسيرة، فيما وصفت مصادر طبية إصابته بالمتوسطة.

وذكر الشهود أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من نقل أبو دقة، بسبب القصف المدفعي والجوي للمنطقة.

وبذلك يرتفع عدد الصحفيين الذين ارتقوا شهداء خلال الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 90 صحفيا.

بدورها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، "استشهاد ثلاثة من عناصر من طواقم الدفاع المدني (الحماية المدنية) جراء قصفهم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملهم الإنساني خلال إنقاذ المواطنين (من بينهم أبو دقة) في مدرسة فرحانة، وسط محافظة خان يونس".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الخميس 18 ألفا و800 شهيدا و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية