رفعت الشهداء في قطاع الاعلام الى 95.. استشهاد الصحفية "حنين القشطان" بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها بغزة.


أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مقتل صحفية جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الصحفيين القتلى إلى 95 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأضاف في بيان، الاثنين، أن الصحفية حنين علي القشطان قضت جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلتها في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة.

وأوضح البيان أنه بمقتل القشطان يرتفع عدد الصحفيين الشهداء إلى 95 منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وفي بيان سابق، قال المكتب الإعلامي أن "الاحتلال يتعمد قتل الصحفيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية ومحاولة طمس الحقيقة، وعرقلة إيصال الأخبار والمعلومات إلى الرأي العام الإقليمي والعالمي".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري 18 ألفا و800 شهيد، و51 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت "حماس" في ذلك اليوم عملية "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

وقتلت "حماس" نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى 1 ديسمبر الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية